المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القنفذه..مركز خميس حرب الصحي بدون موظفين ومصدر بالصحة يعد بتقصي الحقائق ومحاسبة المقصر


الفائز
17-02-2010, 05:57 PM
القنفذه – الوئام- حسن رده:
تفاجئ مراجعي مركز خميس حرب الصحي خمسون كيلو شرق محافظة القنفذه بخلوه من موظفيه قبل نهاية دوام الفترة الصباحية بما فيهم الطبيب ومديره بالإضافة إلى ترك أبواب مكاتبه مفتوحة على مصراعيها مهملي ما فيها من ممتلكات وتجهيزات طبية ومعرضيها للأيدي العابثة التي قد يكلف فقدانها الكثير إذا ما استمر ذالك الإهمال.
محرر "الوئام" انتقل إلى هذا المركز وحاول أن يجد احد موظفيه بعد أن تلقى اتصال من احدهم المواطنين يفيد بخلوه المركز من أي موظف أثناء ذهابه إليه للحصول على العلاج حيث كان يعاني من مغص كلوي مما جعله يذهب إلى مركز أخر ليحصل على العلاج لازم.
وقد قامت "الوئام" بالاتصال بالمتحدث الرسمي للشئون الصحية بمحافظة القنفذه الذي أنكر مثل هذه التصرف ووعد بتقصي الحقائق ومحاسبة المقصر.
ومن جهة أخرى أربك تصرف احد فني مختبر الفحص ما قبل الزواج عريسين وكبدهم عناء السفر من محافظة جده بتشخيصه الخاطئ حيث أصر على استدعائهم وحضورهم من تلك المسافة مدعيا بان هناك شيء ما ولابد من حضورهم وعندما حضروا أفيدوا بان هذا الفني جديد وأخطاء بذالك التصرف بعدما كادوا أن يؤجلوا حفل الزواج تمهيدا للانفصال.
http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/4b7b9658caaee.jpg

موسى الزبيدي
17-02-2010, 06:19 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
والله حرام رواتبهم
حسبي الله ونعم الوكيل

أسير تنومه
17-02-2010, 06:40 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
والله حرام رواتبهم
حسبي الله ونعم الوكيل

الخافي2
17-02-2010, 08:56 PM
ومــاخفي اعــظـــم


تشكرات على التغطيه ،،،

البروجكتر
17-02-2010, 09:35 PM
نحن لانبرئ الشئون الصحية من ذلك ولاكن التقصير والإتهام موجه لمن وللو الأمانه وأقصد بالأمانه هنا ( المرضى وراحتهم وتخفيف معاناتهم ) وتجاهلوها بالمعنى الأصح من طنشوها وأهملوها .
أين مدير المركز من ذلك !!!
أين مشرف القطاع من ذلك !!!
أين المساعد للرعاية الصحية الأولية من ذلك !!!
أين إدارة المتابعة من ذلك !!!
وبعد ذلك يأتي دور مدير الشئون الصحية من ذلك !!!
أما فيما يخص نتيجة الفحص المخبري لما قبل الزواج فنحن نوجه الموضوع لإدارة المختبرات للتأكد من الفني الذي عمل هذا الفحص إذ كما نعرف أن الفنيين المعينين حديثاً لابد من خضوعهم لبرنامج تدريبي مكثف قبل إنخراطهم بأي عمل يوكل لهم أيضاً حسب علمي أن هناك فنيين وأخصائيين قد خضعوا للتدريب على مثل تلك الفحوصات وهم يعملون عليها ويتقنونها كل الإتقان وإذا كان هناك خطأ فالإنسان معرض للخطأ والخطأ وارد والعفو أمر مطلوب .

صده ورده
17-02-2010, 09:37 PM
طيب فين المشكلة عادي تحصل

mohdcs2
17-02-2010, 10:00 PM
ومستوصف الخالدية ليس ببعيد فدايما الطبيب غير متواجد وان حضر فانصرافه يكون في قبل نهاية الدوام بساعة اوأكثر وقد لمست ذلك شخصيا حيث في يوم ازدحم المركز بالمرضى فاضطروا الى فني قادم لمعاينة عيادة الاسنان لصرف ادوية للمرضى والمدير متواجد

بديل
17-02-2010, 10:17 PM
يأخي
((لايوجد بالمركز صحي خميس حرب تحليل ما قبل الزواج ولا في أي مركز صحي يأخي التحليل بمستشفى القنفذة العام أو عيادة المشورة)) وشكرا

ابو شهاب
17-02-2010, 10:22 PM
ومركز القوز ادهى وامر

الموسوعه
18-02-2010, 01:22 AM
اين المتابعه عنهم ولا القريب يتابع والبعيد يترك لاحسيب ولارقيب

أبوآلاء
18-02-2010, 09:35 AM
وينشئ ناشيئ الفتيان فينا على ماكان عوده أبوه بس مركز صحي خميس حربالخدمات الصحية بالمحافظة تحتاج الا تدخل حاسم من ولااة الأمريحفظهم الله اذا كان رب البيت لدف ضارباً فشيمت أهل البيت الرقص

في المستقبل
18-02-2010, 10:43 AM
اين هيئــة الرقابــــة .

monady
18-02-2010, 12:40 PM
والله يا اخوان هذا المسوي نفسه صحفي في الوئام يهرف بما لايعرف الله يصلحه بس
والله اللي يكتبه كله كلام فاااااااااضي وين الشهود حقينه طيب ولا مواطن كتب اسمه
في الصحيفة لانه يكتب من راسه

السريع
18-02-2010, 01:01 PM
السلام عليكم

والله الامر عادي مادام المشكله تابعه لشئون الصحيه بالقنفذه فلا عجب مهما حصل احنا متعودون

على الاهمال والضرب في الميت حرام الخراب الكبير في المستشفى نفسه فمابالك في المراكز

الاخرى يكفي ان مدير المراكز الحالى كان مدير المستشفى وتم احالته من المستشفى للاهمال

ولاكن للواسطه دور كبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــر

اما المتابعه فلاحول ولاقوة لهم كله بيد الشهابي وهو موظف تشغيل ذاتي على حسب علمي

والله الشكله بالاداره فلابد من غربلتها من اعلى جبل لكي نشاهد اخلاص عند الموظفين

ولاكن بكل صراحه فهم يشكرو على الاهتمام بالاموات فقد تم توفير الثلاجات الجديده لهم لانه

من اهم الاقسام في المستشفى لان المريض يدخل من باب الطوارء ويتوقع خروجه من قسم

الوفيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





تحياتي

بديل
18-02-2010, 02:43 PM
هاااااااااام وعاجل

إلى كل عضو وإلى كل مشرف هذه همسات لابد أن نقف عندها في سبيل الرقي بهذا المنتدى الذي أصبح أكثر من رااااااااائع لتبادل أخبار المحافظة في شتى مجالاتها ولأكن هناك أقلاماً لا زالت تائهة في بحر من الألفاظ النابية والخارجة عن العادات والتقاليد في فن التعامل مع الناس لماذا هذه الكلمات تخرج من دون سبب فقط لأنها لم تنل ما تريد اتخذت المنتدى فقط لإشباع غرائز أحقادهم الله يعلم بها نريد نقداً يوجه لنا لا نقدا يتتبع العثرات فكل ابن آدم خطاء وخيرالخطاءين التوابون . نعم رحم الله إمرء أهدى إلي عيوبي أنا لا أتكلم فقط من منطلق الحديث عن نفسي ولأكن من الملاحظ هذه الأيام تبادل الاتهامات والتجريح في أناس خدموا كثير في حياتهم في محافظتنا الحبية في شتى ومهمة في حياتنا ونرى النقد على أعمالهم بدون حساب أين الدين في معاملته أيها الأخوان إذا لم يطبق في تعاملنا كأفراد مع بعضنا البعض نرجواأن يكون نقدنا لبعض للاستفادة من الأخطاء وعدم تتبع الزلات نتمنى أن يلبس الموقع لباس الوقار في الطرح والجدية في الردود وأعلموا إننا مسائلون أمام الله عما نكتب يوم لا تنفع نفسا نفسا شيئا يوم تنادي يدك يا رب لقد فعلت كذا وكذا ... نسأل الله الرحمة .. لابد أن نكون يدا واحدة لخروج موقعنا في صورة مشرفة وأطالب المشرفين بالتصدي لتلك الأقلام التي ما وجدت إلا للنقد والتجريح فقط إذا كانوا على حق فالحق أبلج فلماذا لا يكتبون كما نكتب لماذا لا يتناصحون على الخير وإظهار الحق هذا إن كانوا يطالبون بحق ...
أنا آسف للإطالة ولكن أنا محترق للوضع الذي أراه من أعضاء في هذا الموقع الذي دخلت من غير بطاقة دخول وأنا أحاول جاهدا قدر المستطاع اناخدمه بما لدي ... وشكراً

البروجكتر
18-02-2010, 05:35 PM
أنا لا أبرء الشئون الصحية من هذا التقصير ولاكن في هذا الموضوع الإتهام موجه لمن وللو الأمانه ولم يحافظو عليها ويخلصو لها وأعني بالأمانه هنا ( المرضى المساكين ) والإتهام يوجه على التسلسل التالي :
أين مدير المركز من ذلك !!!!
أين مشرف القطاع من ذلك !!!!
أين المساعد للرعاية الصحية الأولية من ذلك !!!!
أين دور المتابعة من ذلك !!!!
أين متابعة مدير الشئون الصحية لمثل تلك الملاحظات والعمل على معالجتها عملياً وواقعياً وحلها جذرياً !!!!

أما فيما يخص الفحص المخبري لما قبل الزواج والنتيجه الخاطئه فأريد أن أوضح لك أخي الفاضل أن اللذين يعملون في هذا الجانب فإنهم أخصائيين وليس فنيين وبالرغم من ذلك فإنهم لديهم دورات تدريبيه في هذا الجانب ويأدون عملهم بكل إخلاص وإتقان وإن وجد خطأ فالإنسان ليس معصوم من الخطأ ومن لايخطأ لا يعمل ولكن كان من المفروض الرجوع والتخاطب مع مدير المختبر والتفاهم معه حول هذا الخطأ بكل إحترام وتقدير دون اللجوء إلى مبدأ الشوشرة والتشهير فممكن أن تجد منه إجابه وتفسير لما حدث .

إمبراطور الخالدية
18-02-2010, 06:06 PM
لا حول ولا قوة الى بالله