المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشغل قارئ جوجل .. أداة تصفح بصرية جديدة لملقمات الأخبار


واس
14-03-2010, 01:58 PM
مشغل قارئ جوجل .. أداة تصفح بصرية جديدة لملقمات الأخبار

http://img171.imageshack.us/img171/1817/1313234214.jpg

أطلقت شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير أداة تصفح تجريبية تحمل اسم "مشغل قارئ جوجل" يوم الأربعاء الماضي تسمح لمستخدميها بتصفح الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر على قارئ مغذيات الأخبار وعرضها في قائمة عرض منزلقة تعرضها بالتتابع.

وتجمع خدمة "قارئ جوجل" أو ما يعرف باسم "جوجل ريدار" المواد الإخبارية من ملقمات الأخبار على مواقع الأخبار المختلفة، التي يشترك بها المستخدمين من أجل القراءة والإطلاع السريع علي الأحدث منها.

وذكر موقع"بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية أن المستخدمين لن يحتاجوا إلى حساب على خدمة بريد "جوجل" الإلكتروني "جي ميل" للتمتع بالأداة الجديدة، غير ان امتلاك حساب يمكن المستخدمين من إضفاء طابعهم الشخصي على تفضيلات الخدمة وتغيير الإعدادات بالكيفية التي تلائمهم.

كما يوفر امتلاك حساب على "جوجل" إمكانية الاطلاع على مواد التي يشترك فيها المتواجدون على قائمة اتصالات المستخدمين، أما بقية القائمة فتزدحم بمواد مشابهة علم عليها المستخدم او اعجبته او تشاركها مع أصدقائه على الخدمة.

كما أوضح الموقع أن الأداة تحتوي على شرائح من مقاطع الفيديو شائعة الانتشار والصور ومرسلات المدونات المبنية على ميزة المواد المرشحة، حيث يجرى عرض هذه المواد مثل شرائح بصرية مثلما يتوافر على خدمة "جوجل فاست فليب" التي تعد بمثابة قارئ بصري للأخبار.

ويمكن تجريب الأداة الجديدة عبر الدخول على الخدمة واختيار "عرض في مشغل القارئ" من قائمة إعدادات المغذيات أو من خلال الدخول بالضغط هنا (http://www.google.com/reader/play)



http://img171.imageshack.us/img171/5464/4520.gif