المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شبابنا هم .............. !!!


سفير العظماء
22-12-2007, 11:57 AM
:taheyatayeba11:



الشباب هم عماد الصحوة المعاصرة التي يشهدها العالم في الشرق والغرب، حيث هم الآن عمَّار المساجد بعد ما كان الشيوخ مُعمِّروها في الماضي، وهم غالبية حجاج بيت الله الحرام ومعتمروه بعد ما كان قاصرًا في القديم على الشيوخ، أو كما قال الإمام أبو حامد الغزالي عن الحج قديمًا في إحياء علوم الدين إن "الحج هو تمام الأمر وختام العمر".
وأضيف أن الشباب هم عُدة الجهاد في فلسطين، ويضحون بأنفسهم في سبيل دينهم وقضايا أمتهم، واتمنى من العلماءَ والشيوخ البحث عن السُّبل وتوفير الحلول لإخراج الشباب من الاحباطات المفروضة عليهم سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا.
اشدد على أن زيادة السكان هو إضافة قوة للأمة المسلمة منحها الله إياها وليس عالةً أو نقمةً من الله، ولكنها منحة تتطلب حسن التوظيف والاستثمار، مثال شاهد الصين التي وصل عدد سكانها إلى ما يزيد عن المليار نسمة، أصبحت أمةً منتجة تصدر منتجاتها إلى جميع أنحاء العالم.
وواكد أن الاستفادة من الشباب وتفجير طاقاته لن يكون إلا بالإيمان الذي لو قمنا بتأصيله ما استوردنا شيئًا من الخارج، ولاستطعنا أن نثبت أن هؤلاء الشباب هم عماد الأمة وليس على هامشها، وذلك لن يكون إلا على الائتلاف وليس بالاختلاف
همسه
في المحافظة طاقات لن تنطلق الا بأعطأه الحرية في اختياراتها والحوار العقلاني مع ابنائنا


:taheya:

سفير العظماء
23-12-2007, 07:04 AM
اثبت وجودك برد

أبوحسام
23-12-2007, 10:39 AM
أحسنت اخي الكريم ..
والشباب هم من ساند الرسول صلى الله عليه وسلم في دعوته والدفاع عنها ..
بل وتقاس أعمار الدول بوجود الشباب فيها وبحسب نسبتهم بالمجتمع .. وانظر إلى بلجيكا التي تشكو من تغلب نسبة المسنين على نسبة الشباب فاحتاجوا لدعوة أعداد كبيرة من شباب شمال افريقيا لتجنيسهم ..!!
هذا كله ألا يدل على أهميتهم ..??
شكرا أخوي مرة أخرى .. ولاتحرمنا مثل هذه المواضيع القيمة ..

$مجموعة انسان$
23-12-2007, 03:05 PM
احسنت يأخي بالموضوع هذا واشكر ويعطيك 1000 عافيه على الموضوع تقبل مروري
تحياتي

مسك الختام
23-12-2007, 03:43 PM
والله كلامك صحيح ربنا يعطيك العافية أخي الكريم.