المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلاب وطالبات القنفذة يفطرون بالبطاطس والبسكويت لاختفاء الخبز


Al general
19-02-2008, 05:14 AM
معظم المخابز والبوفيهات أغلقت أبوابها لعدم توفر الدقيق
طلاب وطالبات القنفذة يفطرون بالبطاطس والبسكويت لاختفاء الخبز

القنفذة: محمد المجدوعي

بعد أن أفطر طلاب مركز حلي على الكيك في أول أيام العودة للمدارس مع بدء الفصل الدراسي الثاني، أفطر طلاب محافظة القنفذة خلال الأيام الماضية على البطاطس والبسكويت لعدم توفر الخبز في المقاصف المدرسية، نتيجة استمرار تصاعد أزمة الدقيق بالمحافظة، مما أدى إلى إغلاق العديد من المخابز والبوفيهات، وتوقف إنتاج الخبز خلال اليومين الماضيين.
وبدأت المشكلة بالمراكز الجنوبية والشرقية لمحافظة القنفذة ثم وصلت إلى مدينة القنفذة حالياً حيث لا يعمل بها سوى مخبز واحد فقط بكميات مقننة ولزبائنه المعروفين فقط.
وأصبح الخبز يباع في الخفاء بعد أن توقفت جميع المحلات عن بيعه، ونفد الخبز الجاهز من المصانع لتوقفها عن توزيعه على المحلات، فيما وصل سعر الدقيق إلى 130 ريالاً للكيس بارتفاع تجاوز 100 ريال عن سعره السابق. كما اضطرت معظم مقاصف مدارس البنين والبنات إلى الاكتفاء ببيع البطاطس والبسكويتات للطلاب والطالبات بدلاً من السندوتشات بعد أن توقفت المخابز عن العمل.
ويشير علي محمد بن محفوظ إلى أنه أشترى خلال الأسبوع الماضي كيس الدقيق بسعر 120 ريالاً، مؤكدا أنه يحتاج إليه حالياً حتى وإن كان بمبلغ مضاعف.
وأوضح حمد هيجة الحسني أنه بسبب نفاد الخبز فقد اضطر إلى التوجه إلى البوفيهات لشراء السندوتشات، لتكون عشاء وإفطارا له ولأبنائه.
ويؤكد علي سويد العبدلي صاحب عدة بوفيهات بالقنفذة توقف معظم البوفيهات عن العمل أمس لعدم توفر الخبز.
ويشاركه الرأي التاجر علي ابراهيم بحني الزبيدي، مؤكدا توقف ثلاثة مخابز يملكها عن العمل، بسبب نفاد الدقيق. وقال إن المستودع الذي كان يبيع الكيس بسعر 28 ريالاً لم تصله أي شحنة منذ شهر تقريباً بسبب توقف الإرسال من جدة.
ويتساءل دحمل الشمراني: هل يعقل أن تظل أزمة الدقيق طوال هذه المدة الطويلة، رغم أنه الطعام الأساسي لكل الأسر الفقيرة والغنية؟ وكيف نصدق تصريحات وزارة التجارة التي تؤكد أن أزمة الدقيق مفتعلة؟

عاشق هواها
19-02-2008, 07:16 AM
شكرا على موضوعك اخي العالمي وصحيح هي مشكلة في جميع مناطق المملكة
صحيح هناك ازمة في الخبز
ولاكن نقول الحمدالله
غيرنا ماهم لاقين لاخبز ولا وغيرة
الحمد الله ياربي
أزمة وتعدي ان شالله