المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميكروسوفت تحيل xp للتقاعد !!!!


نظرة تفاؤل
20-07-2008, 03:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
قررت شركة مايكروسوفت الأمريكية (عملاق إنتاج البرمجيات) رسمياً إحالة نظامها لتشغيل أجهزة الكمبيوتر المعروف باسم ويندوز (إكس بي) إلى التقاعد، مجبرة مشتري أجهزة الكمبيوتر الجديدة على اتخدام نظامها الجديد للتشغيل (ويندوز فيستا) الذي لم يحظ بالشعبية حتى الآن.

ويؤثر إحالة نظام (إكس بي) إلى التقاعد على نسخ الإكس بي المباعة إلى كبريات شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر وكذلك على كبريات محلات البيع. ومازال بإمكان المستهلكين الحصول على نظام إكس بي من المخزون المتبقي في المحلات أو من شركات تجميع الكمبيوتر الصغيرة التي سيسمح لها بواصلة استخدام الإكس بي حتى نهاية يناير2009م.

وستسمح مايكروسوفت لمصنعي أجهزة الكمبيوتر المحمول (لاب توب) الخفيفة والمنخفضة التكاليف بتحميل نظام الإكس بي حتى يناير2010م.

يذكر أنه تم بيع أكثر من 140 مليون نسخة من نظام (ويندوز فيستا) منذ إطلاقه في يناير من العام الماضي2007م. لكن الغالبية العظمى من هذه النسخ تم إدخالها مسبقاً على أجهزة الكمبيوتر الشخصي الجديدة.

وأفادت التقارير أن ملايين المشترين خفظوا من تقييم أجهزتهم لتحميل نظام الإكس بي نظراً لأن الأعمال التي تستخدم لنظام فيستا اشتكت من البطء على الرغم من ميزاته الأمنية الأكبر وزيادة قوته في مجال الجرافيكس.

وبدأت مشاكل نظام فيستا منذ إطلاقه حيث يشتكي كثير من المستخدمين من أخطاء ومشاكل في الأداء عند تشغيل النظام على أجهزة الكمبيوتر غير فائقة السرعة.

وكان نظام تشغيل إكس بي قد تم طرحه في عام2001م. وقالت مجلة (تك انفو وورلد) إنها جمعت 210 آلاف توقيع على عريضة سترفع إلى شركة مايكروسوفت من أجل الإبقاء على تشغيل نظام إكس بي وتوفير الدعم له.

فعلى سبيل المثال؛ تقول شركة (إنتل) عملاق تصنيع أجهزة الكمبيوتر التي لديها شراكة طويلة مع مايكروسوفت في تصنيع أجهزة الكمبيوتر المكتبية إنها مازالت تختبر نظام فيستا في بعض إداراتها وأنها ما زالت تستخدم نظام الإكس بي.

يذكر أن شركة مايكروسوفت كانت قد قالت الأسبوع الماضي إنها ستوفر الدعم الفني الكامل لنظام ويندوز إكس بي حتى عام2009م وستوفر دعماً محدوداً له حتى عام2014م...

المصدر::. مجلة الاتصالات والعالم الرقمي.. صحيفة الجزيرة






تقبلوا تحيتي غربة ،،،

أبوحسام
20-07-2008, 05:07 PM
العالم في تطور مستمر ،،

شكرا لك غربة ولك التحية على النقل والمتابعة :) ،،

أبوحسام

الوافــي
20-07-2008, 09:48 PM
كنت من أوائل من استخدم هذا النظام ويندوز فيستا ولكن حطمت الرقم القياسي بعمل فورمات وانزال الاكس بي بعد ساعة واحدة من استخدام ويندوز فيستا ...بصراحة ويندوز فيستا كثير التعليق ولم اتقبله ...


تقبلي تحياتي

نظرة تفاؤل
20-07-2008, 11:07 PM
مشكووور ابو حسام لمرورك الكريم


اخي الوافي الى الان مازلنا نعاني من الفيستا ولكن اذا فرض علينا نامل ان يتحسن ويكون بجودة الاكس بي

مشكور لمرورك الكريم



غربة ،،

محمد.مراجم
20-07-2008, 11:24 PM
موضوع حقيقة قمة في الفائدة

ما شاء الله تبارك الله الامام ان شاء الله وبتوفيق

من الان الواحد يعمل حساب نسخة لزمن

حفظك الله ودمت بخيرا وعافيه

نظرة تفاؤل
21-07-2008, 12:57 AM
مشكور لمرورك مشرفنا محمد

صحيح لازم نجيب نسخ للزمن مافي زي الاكس بي


دمتم بود غربة ،،

سالم هملان
30-07-2008, 04:29 AM
يعطيك الف ومليون عافيه

خبير أكس بي (XP Pro)
04-08-2008, 10:56 PM
شكراً أختي غربة على الموضوع الشيق و الرائع و للعلم يا أختي الفاضلة و الأخوة الكرام فإن نظام الإكس بي يعتبر من أفضل الأنظمة التي طرحتها مايكروسوفت منذ تأسيسها و للأستفادة الجيدة من نظام الأكس بي وميزاته الأمنيه عليكم بترقيه إلى الحزمة الخدميه الثالثة "Service Pack 3" وتجدونها على موقع مايكروسوفت عند البحث بالكلمه المفتاحيه "Windows Xp Service Pack 3"

وتقبلي تحياتي وتقديري يا غربة ...

العطا
04-08-2008, 11:20 PM
التعامل مع الإكس بي تعامل سهل ومريح بعكس الفيستا ..

لذلك فإن الإكس بي أفضل بكثير من الفيستا ..

الف شكر ويعطيك العافية.

دمتم سالمين,,,,,,