المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار أمطار مناطق المملكه ( والمسعى يغرق )


mos2222
06-11-2008, 02:02 PM
واصل الدفاع المدني تحذير المواطنين والمقيمين من الاقتراب إلى مجاري الأودية والشعاب وتجمعات المياه عند خروجهم للتنزه خاصة اأن الأجواء مهيأة لمزيد من الأمطار بإذن الله وجاء هذا التحذير فيما يواصل الدفاع المدني ورجال الإنقاذ جهودا حثيثة لإنقاذ وإسعاف والبحث عن مواطنين في مختلف مناطق المملكة.


السيول تجتاح المسعى
اجتاحت السيول المسعي بالحرم المكي الشريف هطول الأمطار الغزيرة علي مكة المكرمة مساء أمس ، في حين داهمت قاعة للنساء بقصر أفراح بحي الشرائع ، وباشر الدفاع المدني مهامه وأخرج المدعوات من القاعة دون إصابات .


عفيف تغرق .. وعشرات المتضررين
حيث باشر طيران الدفاع المدني وفرق الإنقاذ والبحث الأرضية عمليات الإنقاذ اثر هطول الأمطار التي تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة على الدوادمي وعفيف وتمير وسدير ، لعدد من الحالات ومنها حالات احتجزت فيها سيارات مواطنين داخل المياه وداخل الوحل الطيني.

وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب عبدالله القفاري أن مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض ساندت المحافظات والمراكز التي شهدت هطول أمطار غزيرة وذلك بالقوى البشرية والآليات ومعدات الإنقاذ ، مشيرا إلى أن رفض مجموعة من المواطنين الاستماع لتوجيهات رجال الإنقاذ بسرعة مغادرة أماكنهم بعد ازدياد معدل هطول الأمطار ، بحجة عدم رغبتهم في ترك مركباتهم او مواشيهم، تسبب في تأخير أعمال رجال الإنقاذ وتعريض حياتهم للخطر، لافتا الى ان رجال الإنقاذ عانوا صعوبة في إقناعهم بضرورة مغادرة تلك المواقع وعندما رفضوا اضطر رجال الإنقاذ إلى إخراجهم مع مواشيهم ومركباتهم وأدى ذلك إلى التأخر في تلبية العديد من النداءات.

وقال القفاري إن الدفاع المدني يأسف لمثل هذه التصرفات التي قد تكلف هؤلاء الأشخاص حياتهم وتعيق عمل رجال الدفاع المدني .

كما وقامت طائرة للدفاع المدني في المحافظة بتمشيط المنطقة بحثا عن طفلة مفقودة في السيل وتم ايقاف الدراسة في كافة مدارس وقرى عفيف لصعوبة الوصول اليها وتم انقاذ 10 من رجال الامن والدفاع المدني علقوا في السيول اثناء محاولتهم تقديم العون للسكان، فيما تم انقاذ 15 شخصا اخرين احتجزوا في بطون الاودية ومواقع مختلفة وتضررت عشرات السيارات والمحلات التجارية لارتفاع منسوبي المياه.

وفي قرية الهدانية شرق عفيف انقذ مواطن عائلة بواسطة حراثة زراعية بعد أن علقت سيارات فرق الانقاذ في السيول وكانت العائلة تقيم في خيام قرب ماشيتها وعندما داهمتهم السيول ابلغ رب الأسرة احد أقاربه فجر أمس والذي ابلغ بدوره الدفاع المدني.

الى ذلك تمكنت الجهات الأمنية وفرق الإنقاذ من إنقاذ المحتجزين على طريق المردمة وطريق ظلم من بينهم مصابون كانوا يستقلون سيارة اسعاف اضافة الى سائق دينا تعرضت للانقلاب.

كما تقرر كسر طريق عفيف - الطائف لتصريف المياه عن ام سرحة وفك محاصرته والوقوف من خلال لجنة تعد لهذا الغرض على كل القرى المحاصرة اضافة الى تشكيل لجنة اغاثة من المحافظة والمالية والدفاع المدني وكذا فرق ميدانية من الزراعة والكهرباء والطرق تتواجد في مقر الدفاع المدني لمباشرة الحالات الطارئة.

وطالب المجلس البلدي بمحافظة عفيف في اجتماعه الأربعين "الطارئ" أمس برئاسة نائب رئيس المجلس فهد المتعب الجهات المختصة بوزارة الشوؤن البلدية والقروية تزويد بلدية المحافظة بالمعدات والآليات اللازمة لمواجهة الظروف التي تعيشها المحافظة نتيجة الأمطار والسيول حاليا، وخصص المجلس رقما هاتفيا لتلقي البلاغات بشكل مستمر هو: 7220628 وفاكس رقم 7245033 .

في حين تبرعت الجمعية الخيرية بعفيف لمتضرري السيول والأمطار بـ 800 الف ريال وبدأ فرع المالية في إيواء عدد من المتضررين في شقق مفروشة وأعلن عن توزيع خيام وبطانيات.



المدينة المنورة .. الشرطة تمنع المعلمين من الذهاب إلى مدارسهم
وفي المدينة المنورة أصدرت شرطة المنطقة تعميما تلقت إدارتا تعليم (البنين والبنات) نسخة منه يقضي بمنع المعلمين والمعلمات من الذهاب إلى مدارسهم خاصة في القرى الممتدة بين المدينة المنورة ومحافظة المهد. وأوضح العقيد نشمي الحجيلي مدير إدارة دوريات الأمن بالمدينة المنورة أن الدوريات تلقت التعميم وتم إبلاغ المعلمين والمعلمات من خلال الدوريات المنتشرة على الطرق بضرورة الرجوع إلى منازلهم حفاظا على سلامتهم لاسيما أن الكثير من الطرق مثل صفة والقرى الواقعة عليه تضررت كثيرا وأصبحت تشكل خطرا على مستخدميها مشيرا إلى أنه تم منع المواطنين والمقيمين من ارتياد تلك المواقع الخطرة.

وكوّنت الأمطار التي هطلت على المدينة المنورة مساء أمس بحيرات أمام المنازل والمحلات التجارية والمدارس الأمر الذى عطل حركة المركبات وأعاق أصحاب المنازل من الخروج والدخول لارتفاع منسوب مياه الأمطار.



جدة .. نصف ساعة أمطار تفيض الشوارع
وفي جدة أدت أمطار كثيفة استمرت لحوالي نصف ساعة إلى بتعطيل حركة السير في بعض الطرقات وإغلاق بعضها بسبب تجمع المياه. وكشفت الأمطار سوء شبكة تصريف المياه بشكل كبير، حيث عجزت عن تصريف مياه الأمطار المتدفقة لتتحول الطرقات إلى بحيرات تملأها المياه.

وانتشرت صهاريج نزح المياه في شوارع جدة منذ اللحظات الأولى لهطول الأمطار لسحب المياه من الشوارع والأحياء المتضررة بشكل سريع رغم شدة المطر، وأوضح رئيس الشؤون العامة بقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة العقيد بحري محمد حسنين أنه تم إيقاف الحركة الملاحية البحرية في ميناء جدة الإسلامي، تحسبا للطوارئ مشيرا إلى أن غرفة العمليات لم تتلق أي بلاغات حتى ساعة إعداد الخبر.



الطائف .. إنقاذ عشر معلمات
استطاع أكثر من 30 من رجال الدفاع المدني بمحافظة الطائف وبواسطة أكثر من 8 فرق ميدانية وخلال الأيام الماضية من إنقاذ أكثر من 15 شخصا بينهم ( 10 معلمات ) وفك الحصار عن 10 منازل احتجز أصحابها بداخلها بفعل الأمطار ، وقال الناطق الإعلامي بالدفاع المدني المقدم خالد القحطاني أن رجال الدفاع المدني وبواسطة 8 فرق ميدانية قاموا بإنقاذ 10 معلمات في منطقة بني سعد وذلك بعد أن احتجزتهن الأمطار داخل حافلتين ، فيما تم إنقاذ شابين آخرين في منطقة تبعد عن منطقة أم الدوم بـ 30 كيلو وتم التوصل إليهما في وقت متأخر من ليلة أمس الأول.

وفي مستشفى الملك فهد بالطائف تسربت مياه الأمطار من الأسقف “المستعارة” وبين فتحات الإنارة للصالات الداخلية لتتساقط على المراجعين أثناء مرورهم من الصالة الرئسية للمستشفى.



عسير .. صاعقة تحول منزلا إلى أنقاض
وفي عسير عثرت فرق بحث الدفاع المدني على شاب كانت السيول في عقبة ضلع كما أنقذت العناية الإلهية شابا ووالدته من الموت بصاعقة رعدية حولت منزلهما إلى أنقاض. وكان الشاب مريع القحطاني 35 عاما غادر منزله عصرا لشراء بعض الأغراض من السوق وترك والدته وحيدة في المنزل غير أنه تأخر كما يقول الأمر الذي أقلق والدته التي خرجت من المنزل للبقاء مع جيرانها إلى حين عودته خصوصا أنها تخاف كثيرا من البقاء وحيدة مع حلول المساء.

وبعد شراء الأغراض عاد القحطاني مسرعا إلى المنزل وعند اقترابه منه انقضت على المنزل صاعقة وحولته إلى أنقاض فركض مذعورا للبحث عن والدته وعندما تعالى صراخه أبلغه أحد الجيران أنها بخير وأنها برفقة عائلته.



طريق تجرفه السيول 4 مرات
عاد طريق طريق الشعب الشوكي في تمير للخدمة بعد اقل من 16ساعه من إعادة إصلاحه بعد أن جرفته مياه السيول للمرة الرابعة هذا الأسبوع.

وباشرت فرق الصيانة بوزارة النقل عملها صباح اليوم لإعادة الطريق الذي شهد أرتالا من السيارات تواجه صعوبة في العبور بسبب ضيق الطريق نتيجة الأضرار فيما استمرت فرق الدفاع المندي والشرطة بمتابعة الوضع.



الزلفي تعيش حالة استنفار
وتعيش الزلفي منذ يوم أمس حالة من الاستنفار بكافة قطاعاتها الأمنية والصحية والحكومية حيث تواصل هطول الأمطار على المحافظة من بعد صلاة عشاء يوم الأربعاء وحتى إعداد هذا الخبر وهناك متابعه مباشره من سعادة محافظ الزلفي الأستاذ زيد بن محمد آل حسين.

وقد تم عزل مركز علقه عن المحافظة بعد ان حاصرته السيول وتدخل رجال الدفاع المدني الذين قدموا جهود كبيره في عملية إرشاد المواطنين ومتابعة كافة مجاري السيول ومحاولة معالجة أوضاعها ومحاولة تقليل خطورتها على المحافظة.


الأمطار تحاصر ساجر
وحاصرت مياه الأمطار ساجر والقرى التابع لها، وتسببت في حصار المواطنين داخل منازلهم وقطع العديد من الطرقات والقرى المحيطة بالإضافة إلى تدمير بعض البني التحتية وسقوط عدد من المركبات داخل الأودية واحتجاز عدد من المواطنين والمقيمين داخلها.

الوافــي
06-11-2008, 02:05 PM
متابعة متميزة تشكر عليها اخي العزيز mos222

mos2222
06-11-2008, 02:12 PM
كل الشكر والتقدير
لكم واشتقنا لمواضيعك
وايش أخبار أمطار الجنوب عندكم
ههههههههههههههه

عبدالرحمن حلواني
06-11-2008, 04:24 PM
تبرعت الجمعية الخيرية

وفقهم الله

لكن بكل أسف أن مشاريعنا كرتونية

لا تصمد أمام رشة ماء

والدليل هنا في القنفذة

أبو شهاب
06-11-2008, 04:28 PM
يعطيك العافية

صقر ksa
06-11-2008, 04:35 PM
الحمد لله سقيا رحمة بإذن الكريم