المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا لا يوجد مدينة صناعية بالقنفذة


بديل
08-05-2009, 03:03 AM
الورش تشوه جمال غدة الجنوب
أحس بكآبة قاتلة كل ما وقعت عيناي على منطقة الورش السيارات .. او مدينة الصفيح التي تحتل جزءاً كبيراً من المطلة على الطريق الدولي .. ولاشك ان هذا شعور كل مواطن ومقيم في القنفذة.. يشاهد هذه المنطقة التي تخنق الإحياء.. وتملؤها بالتلوث والمرض والبشاعة.
ونحن في زمن لم يعد في مقدور الإنسان فيه تحمل المزيد من الكآبة بعد ان أصبح كل ماحولنا يضج بالكآبة.. وأصبح الشعور بتا يلازمنا في كل برهة.. ويأكل ويشرب معنا بسبب ماتعانيه القنفذة في الداخل من ترهل وشيخوخة في الكثير من احيائها
(الصورة معبرة)
ولاشك ان كل من يشاهد منطقة الورش في القنفذة من بعيد ربما لايحس بما تعيشه تلك المنطقة من تشويه وبشاعة.. ولهذا فانك لاتكاد تدخل الى اعماق مدينة الصفيح هذه حتى تكتشف اي واقع بائس تعانيه.. واي درجة من التلوث تعانيها.. واي ضرر تسببه للاحياء الحديثة التي شاء لها سوء حظها ان تكون بجوارها.
الواقع البائس والمؤلم والقبيح الذي يصنعه وجود هذه الورش في مداخل القنفذه لايمكن ان تصفه الكلمات.. فهي تصبح عاجزة عن وصف مايمكن ان تقع عليه العين من مستوى الترهل والتشويه الذي اصبحت عليه تلك المنطقة.
اكوام الحديد والسيارات الخربة تملأ الشوارع.. والزيوت قد ملأت الطرقات.. واكوام النفايات والخردة قد شكلت جبالاً شاهقة نتيجة غياب اي عمل ان يوقف هذا التشويه.. ويجبر اصحاب الورش بنقل نفايات ورشهم الضارة بعيداً عن المدينة بدل تركها هكذا تخنق الطرقات.. وتملؤها بالقبح والتلوث.
حماية الناس أهم..
المواطنون في الأحياء السكنية اكدوا لنا أن من غير المعقول أن تظل هذه الورش وسط الأحياء رغم خطورتها وتهديدها لحياة الناس من خلال المواد الخطرة.. والمركبات الكيمائية التي تستعملها معظم هذه الورش والتي تؤكد البحوث الطبية ضررها البالغ على صحة الإنسان مثل برادة المعادن.. والدهانات المستخدمة في سمكرة السيارات.. والسموم الناتجة من المواد الكيمائية المختلفة في هذه الورش..
المواطن ******** قال: إن بقاء هذه الورش في موقعها الحالي يعرض السكان لخطر كبير أمني وصحي إلى جانب ما يخلق من تشويه.
فلماذا تتقاعس البلدية عن القيام بواجبها في نقل هذه الورش .. فحماية صحة المواطنين وارواحهم أهم من استثمارات اصحابها الحقيقيين معظمهم من الوافدين الذين لا تعني لهم صحة المواطن شيئاً!!
وقال المواطن *******: إن معظم المباني في الحي الذي يقع في وسط الورش قد اصبحت سكن للعزاب لأن سكانها اضطروا إلى تركها بسبب وجود العمالة الوافدة في المنطقة ومعظمهم من العزاب.
نعم بجب على البلدية تحديد مكان جديد يبعد عن المدينة السكنية اي مدينة صناعية
مع اطيب تحياتي

ابن الجاحظ
08-05-2009, 03:48 AM
لا خير في امة لا تأـكل من صنع يدها
ابناء القنفذة في معزل من الوصول الى الكراسي الكبيرة
التي يأتي اليها من هم خارج المحافظة لا هم لهم الا الوظيفة
وتكوين النفس في مدينة تنام على ذهب وتصحو على ذهب

إمبراطور الخالدية
08-05-2009, 05:03 PM
مشكور على الموضوع الرئع

الوكيل
08-05-2009, 08:28 PM
والله أقتراح صائب تحديد منطقة صناعية وتبعد عن واجهة البلد ويستفاد من المدخل في نواحي أخرى جاذبة

كاتم العالم
08-05-2009, 10:15 PM
كلام في منتهى الجمال مشكور أخوي









تحياتي لكـ...

صقر ksa
08-05-2009, 10:15 PM
لاحول ولاقوة الابالله

$مجموعة انسان$
08-05-2009, 10:44 PM
حسب الكلام الذي سمعته من احد موظفي البلديه انه ستكون منطقه صناعيه حيث تم اخذ الموقع وبالتحديد جنوب شركة الكهرباء والله اعلم
ولكم تحياتي

ღ أسيرالحب ღ
09-05-2009, 03:06 AM
ياكثر مانحلم ...... وياقِل مانشوف !!

الحوار الوطني
09-05-2009, 05:47 AM
بالعكس المثلث الآن فيه ترتيب وتنظيم ولا يشوه منظر البلد بل هو قريب لكل من احتاج صيانة واصلاح لسيارته ولا ارى داعي لنقله من موقعه الحالي لكن اتفق معكم ليكون اكثر تنظيم وترتيب ولا ادداعي لنقله ابداً وحياكم الله

غيم القنفذه
09-05-2009, 07:31 AM
طرح جميل وموفق بإذن الله

حسونه
10-05-2009, 02:02 PM
لي رد إنشالله يفرحكم بخصوص المنطقة الصناعية والمدينه الصناعية وسأوافيكم غداً الإثنين بإذن الله


انتظروني