المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "هوت ميل" يتعرض لأكبر عملية قرصنة فى تاريخه


الدلع
10-10-2009, 01:38 AM
"هوت ميل" يتعرض لأكبر عملية قرصنة فى تاريخه
الخميس 19 شوال 1430 الموافق 08 أكتوبر 2009

http://www.islamtoday.net/media_bank/image/2008/11/20/1_20081120_844.jpg

تعرضت حسابات ألاف الأشخاص فى خدمة البريد الالكترونى "هوت ميل" للاختراق فى عملية قرصنة كبيرة.
وذكرت شركة مايكروسوفت الأمريكية التى تملك خدمة البريد الالكترونى أن أكثر من 10 ألاف حساب بريد تم اختراقه وتم نشر كلمات السر لهذه الحسابات على شبكة الانترنت.
وقالت الشركة إنها فتحت تحقيقًا فى الموضوع مبينة أن المعلومات التى تم الحصول عليها بشكل غير قانونى نشرت على شبكة الانترنت.
ويستخدم قراصنة شبكة الانترنت تقنية تسمى "فيشينج" على نحو واسع وهى تنطوى على خداع المستخدمين من أجل انتزاع المعلومات منهم أو من أجل تحميل البرامج المؤذية على حواسيبهم.
ومن بين الاستراتيجيات المستخدمة إرسال الرسائل الالكترونية الزائفة الملحقة بملفات مرفقة تعد بتأمين صور عارية للمشاهير أو إرسال صلات صوب نسخ تبدو مقنعة ، لصفحات بلوغ مواقع قانونية.
وأشارت الشركة إلى أن عملية القرصنة لم تسمح ببلوغ معلومات مايكروسوفت الداخلية .. وذكرت أن "فيشينج" مشكلة تصيب قطاع الانترنت برمته.
ونصحت مايكروسوفت مستخدمى الانترنت بالحذر الشديد قبل فتح ملفات مرفقة لم يطلبوها أو صلات مجهولة أو غير معروفة المصدر ، ونصحتهم أيضا بتجهيز حواسيبهم ببرامج مكافحة الفيروسات التى يتم تحديثها يومياً ، فضلاً عن تغيير كلمة السر كل 90 يوما تقريباً.
يشار إلى أن قرصنة البريد الالكترونى لا تقتصر فقط على اختراقه ، بل من خلال المزيد من الرسائل غير المرغوبة التى تنهال على مستخدمى الانترنت يومياً ، حيث أوضحت إحدى الشركات المعنية بالأمن الالكترونى أن هناك زيادة فى نشاط مجرمى الإنترنت فى العمل.

عاشق الوتر
10-10-2009, 03:17 AM
يسلمووووووووووووووووووووووووووو