المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 10 خطوات هامة بعد شراء لاب توب جديد


w/a
12-11-2009, 10:36 PM
http://www.moshtry.com/images/articles/new-laptop.jpg
عند شـراء لاب توب جديد، هناك خطوات هامـة و ضرورية يجب القيام بها قبل البدء بأي شيء، هذه الخطوات تساعدك في الحصول على أداء مستمر وممتاز واستخدام سليم. سنساعدك في مشتري.كوم في ترتيب هذه الخطوات التي يستحسن أن تقوم بها مباشرة بعد شراء لاب توب جديد.
1- افحص المحتويات : عند الوصول للمنزل، تأكد من أن العلبة مختومة فعلاً وغير مفتوحة، قم بفتحها ومن ثم قم بجرد وعد كل المحتويات الداخلية وتعرف على كل محتوى وفائدته، ما فائدة هذا القرص ؟ ما فائدة هذا الكيبل ؟ ما فائدة هذا الكتيب ؟ تعرف على كل شيء وافحصه.
2- افحص اللاب توب : قبل تشغيل اللاب توب، افحص وتأكد ما إذا كان هذا هو الشكل واللون والحجم الذي طلبته، بعد ذلك افحصه جيداً من أعلى وأسفل ومن الخلف وافحص الشاشة ولوحة المفاتيح وابحث عن أي أعطال أو كسور أو خدوش.
3- شغل واشحن : بعد أن فحصت اللاب توب وقمت بإزالة اللصقات، قم بتركيب البطارية وتشغيل اللاب توب ومن ثم قم بشحنه حتى تصل البطارية لـ 100%
4- قم بإعداد الخطوات الأولى : عادة عند تشغيل لاب توب جديد سيأتيك نافذة تجهيز نظام التشغيل وفيها تقوم باختيار اللغة واسم الكمبيوتر وكلمة السر والدولة وما إلى ذلك من الإعدادت، قم بإنهاءها حتى يتم تنصيب نظام التشغيل بشكل كامل.
5- تأكد من المواصفات : تأكد من مواصفات المعالج وكرت الشاشة والقرص الصلب والذاكرة وما إلى ذلك، تأكد من أنها هي ما اشتريتها، يتم ذلك بالذهاب والاطلاع على خصائص الكمبيوتر.
6- حدث نظام التشغيل : هذه الخطوة هامة لحمياتك من الثغرات الأمنية وإعطاءك أداء مستقر ويجب أن تقوم بها، قم بإجراء كل تحديثات نظام التشغيل وسيأخذ هذا منك وقتاً طويلاً خصوصاً إذا كان اتصالك بطىء لكنه إجراء هام وضروري.
7- شغل واختبر برنامج مكافحة الفيروسات : أغلب اللاب توبات الجديدة تأتي ببرنامج مكافح فيروسات مع فترة تجريبية لمدة قصيرة "مثلاً شهر أو شهرين" قم بتشغيله وتفعيل المدة التجريبية ومن ثم قم بتحديثه حتى يحميك من آخر الفيروسات الجديدة، أو إن كنت تفضل استخدام برنامج مكافح فيروسات آخر، قم بحذف البرنامج الموجود مسبقاً ومن ثم قم بتركيب برنامجك المفضل، المهم أن لا يبقى جهازك بدون مكافح فيروسات.
8- حدث تعريفات الجهاز : خطوة للخبراء وقد لا تكون سهلة للجميع، من الجيد تحديث تعريفات الجهاز لآخر نسخة ويكون هذا بالدخول لصفحة الدعم للاب توب في موقع الشركة المصنعة ومقارنة إصدارات التعريفات مع الإصدارات الموجودة في الجهاز وتحديث ما يلزم، تحديث التعريفات يضمن لك أفضل أداء ممكن ومشاكل أقل، والتعريفات قد تكون تعريفات كرت الشاشة، كرت الصوت، المودم، كرت الشبكة، البلوتوث، كرت الوايرليس....إلخ.
9- احذف البرامج الغير مطلوبة : خطوة للخبراء وقد لا تكون سهلة للجميع، تقريباً كل لاب توب جديد تقوم بشراءه ستجده ممتلىء ببرامج غير مفيدة وتجريبية توضع من قبل الشركات المصنعة، في أغلب الأحيان حذف هذه البرامج سيساعد في تحسين أداء الجهاز، إن كنت تعرف ما هي البرامج الغير مهمة فقم بحذف ما لا تريد.
10- حدد البرامج التي تعمل في البداية : خطوة للخبراء وقد لا تكون سهلة للجميع، هناك عدد من البرامج التي تعمل عند تشغيل الجهاز، المشكلة أنه في أغلب الأحيان أنت لا تحتاج لهذه البرامج في البداية ووجودها عند التشغيل يسبب بطىء تشغيل الجهاز، لذلك يمكنك تحديد ما هي البرامج التي تريد أو لا تريد أن تعمل عند التشغيل، حدد البرامج الغير مفيدة والغير ضرورية وقم بإلغاءها.
الآن لاب توبك الجديد جاهز للاستخدام وتركيب برامجك المفضلة وتصفح الانترنت وتشغيل ملفاتك بأمان.

BLBL
13-11-2009, 03:57 AM
خطوات من المفيد العمل بها بعد حفظها وإن كنت أرى بأنها
9 خطوات فقط فالخطوه التاسعه والعاشره تكاد تكون نفسها
مع إختلاف في الكلمات فقط وإلا المعنى نفسه ..
شكراً عزيزي على هذا الحضور وتلك المتآآآبعه ..
في أمان الله ،،
ووودمتم؛؛؛

سالم هملان
13-11-2009, 03:43 PM
يعطيك العافيه

ابوليان
13-11-2009, 06:11 PM
معلوماااااااااات مفيدة


بارك الله فيك

w/a
15-11-2009, 10:15 PM
يسلمو ع المرور

الــ؛؛؛ــامخ
15-11-2009, 11:19 PM
معلومات مفيدة

عاشق القناص والذئب
16-11-2009, 11:57 AM
يعطيك العافييية

w/a
16-11-2009, 10:36 PM
يسلمو ع المرور