المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وادي قنونا بسبت الجارة يجذب الباحثين عن جمال الطبيعة


ح العيسي
12-03-2010, 02:30 PM
http://www.al-madina.com/sites/all/themes/madina/logo.png (http://www.al-madina.com/)

وادي سبت الجارة بالقنفذة يجذب الباحثين عن جمال الطبيعة

http://www.anmar4u.com//uploads/images/anmar-9539dd7195.jpg

الجمعة, 12 مارس 2010
أحمد الخيري - القنفذة
وادي سبت الجارة أحد وديان محافظة القنفذة، والذي يبعد عنها حوالى 45 كيلو في اتجاه الشرق. حيث يمتد من العرضيتين ويصب في البحر. يتميز الوادي بأرضه الذهبية ومياهه العذبة الجارية وطبيعته الجميلة، حيث توجد به عين ماء. يرتاد هذا الوادي الجميل الواقع بين خميس حرب ومركز سبت الجارة في جهة الشرق العديد من سكان المنطقة وأيضا العديد من المتنزهين والباحثين عن الطبيعة وسحرها.“المدينة” التقت خلال جولتها عدد من المتنزهين في هذا الوادي الجميل للتعرف على أكثر ما يجذبهم إليه، وماهي مقوماته السياحية والطبيعية.
طبيعة خلابة

http://www.r9rr.com/uploads/images/r9rr24aaba669a.jpg (http://www.r9rr.com/)
أمجد نتو من سكان مكة المكرمة يقول قطعنا مسافات شاسعة من أجل الوصول الى هذا الوادي للاستمتاع بطبيعته الخلابة ومياهه العذبة الجارية ورماله الذهبية وسوف نقضي عدة أيام بالقرب من الطبيعة وجمالها الخلاب بصحبة عدد من الأخوة الأعزاء. وشاركه الرأي أحمد قحيدي الذي قطع مسافة تزيد عن 400 كلم للوصول الى هذا الوادي حيث يقول سمعت عن طبيعة هذا الوادي كثيرا ولكن سبحان الله لم أكن أتوقع بأنها بهذا الشكل والمنظر الطبيعي الذي يفوق وصفه وهي فرصة للتعرف على أجزاء ومناظر خلابة من أجزاء من مملكتنا الحبيبة.
من الوادي إلى البحر
حسين بن رده يقول: هذا الوادي يمتد من جبال العرضيتين مرورا بمركز سبت الجارة وهو ممتد الى قنونا ويصب في البحر الأحمر بالقرب من مدينة القنفذة ويفد اليه العديد من المتنزهين ويشهد ازدحاما وخاصة في أوقات الاجازات والعطلة الأسبوعية.
ماء ورمال
http://www.anmar4u.com//uploads/images/anmar-31cb33f6e8.jpg (http://www.anmar4u.com//uploads/images/anmar-31cb33f6e8.jpg)
فيصل مرضي أحد المتنزهين الذي وصل الى الوادي بصحبة عدد من رفاقه للاستمتاع بسحر الطبيعة في هذا الوادي يقول نشاهد الوادي وفيه الماء يجري ولايتوقف وهذه الأشجار المخضرة لوجود الماء باستمرار وكذلك يتمتع الوادي برماله الذهبية. تكثيف الاهتمام محمد بن علي الخيري يقول سمعت عن هذا الوادي وطبيعته الخلابة ومياهه العذبة الجارية وظلاله البهية وفعلا كان يستحق ما يقال عنه بأنه واد رائع. وشاركه الرأي إبراهيم العيسي الذي قال: يزدحم الوادي بالرحلات العائلية الجماعية مما يصعب ايجاد مكان لمن يأتي متأخرا، ولذلك نناشد كل المسؤولين عن المحافظة أن يكثفوا اهتمامهم بهذا المكان الساحر، ويقدموا في الخدمات للمتنزهين، كما نتمنى أن تخصص أيام أو أمكان للشباب، وتخصص أماكن للعوائل، حتى يستفيد الطرفان ويستمتعان بتلط الطبيعة الساحرة

سيول
12-03-2010, 07:49 PM
سبت الجارة من افضل مناطق في القنفذة والمملكة بس ينقصها الخدمات ليكتمل جمالها
يعطيك العافية

محمد.مراجم
12-03-2010, 09:32 PM
فعلا السبت وخميس حرب بها مناظر خلابه

بارك الله فيك شوقتنا لديره

سفير القاع
12-03-2010, 09:36 PM
يعطيك العافيه على الطرح الجميل وادي قنونا من اجمل الاوديه وتستاهل من يلفت النظر لها فهي روح المحافظه وامتداد للسياحه

تحياتي

علي ابو الاشبال العلي
17-03-2010, 11:54 AM
مشكووووووووور على النقل