المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخدمة المدنية: ضوابط لإجازات موظفي الدولة للحصول على مؤهلات علمية


عبدالله هبيلي
10-01-2008, 11:18 AM
بعد تلقي الوزارة طلبات لاعتماد شهادات
الخدمة المدنية: ضوابط لإجازات موظفي الدولة للحصول على مؤهلات علمية
محمد عضيب (الدمام)
حددت وزارة الخدمة المدنية ضوابط لاجازات الحصول على مؤهلات علمية لموظفي الدولة التي يتم الحصول عليها دون موافقة لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية وذلك بعد ان تلقت الوزارة رغبة عدد من الجهات الحكومية استفادة منسوبيها للاغراض الوظيفية مما حصلوا عليه من مؤهلات علمية وتدريبية وهم على رأس العمل دون موافقة لجنة الابتعاث. حددت الوزارة في تعميم حصلت “عـكاظ” على نسخة منه ضوابط الاجازة الدراسية ومنها موافقة صاحب الصلاحية في الجهة الحكومية وتطبيق ضوابط منح الاجازة الدراسية الواردة في المادة السابعة عشرة من لائحة الاجازات والمتمثلة بأنه يجوز ان يمنح الموظف اجازة دراسية بدون راتب اذا كان يحمل مؤهلا علميا لايقل عن اتمام المرحلة الثانوية او ما يعادلها بشرط ان يكون امضى في الخدمة ثلاث سنوات ولا يقل اداؤه الوظيفي عن جيد وان يكون لموضوع دراسته علاقة بالعمل في الجهة التي يعمل بها. واشار التعميم الى ان اجازة المرافقة تكون بنفس الشروط السابقة وكذلك الاجازة الاستثنائية اما اجازة نهاية الاسبوع في المملكة فيشترط ان تكون دراسته اثناء اجازة نهاية الاسبوع في المملكة وان تكون الجهة التعليمية من الجهات المعتمدة والموصى بها من قبل الجهة الحكومية المشرفة عليها وان يتم معادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي لمن كانت دراسته خارج المملكة.
وفيما يتعلق بضوابط الدراسة خارج وقت الدوام الرسمي ان تكون الدراسة بموافقة الجهة وان لا يتعارض ذلك مع اداء عمل الموظف وان لا يترتب على هذه الدراسة أي التزامات مالية على الجهة التي يتبعها الموظف ولايستفيد الدارس من أي مزايا مالية من الجهة التعليمية وان تكون المسافة بين مقر عمل الموظف والجهة التعليمية في حدود ضعف مسافة الانتداب المحدد نظاما.
وهناك ضوابط للحصول على مؤهل علمي خلال فترة التكليف بالعمل في وظيفة او خلال فترة الاعارة التي تتحمل الدولة المخصصات المالية لها والتكليف بالعمل في ممثليات المملكة بالخارج.
اما الاطباء الذين حصلوا على مؤهلات وهم على رأس العمل دون موافقة لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية فيشترط فيها موافقة صاحب الصلاحية في الجهة التي يعمل بها الطبيب وان يكون البرنامج معترفا به من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وان يكون مقر عقد البرنامج في نفس مقر الوظيفة التي يمارسها.

المصدر : عكاظ ، العدد15110 الأربعاء 30 ذي الحجة 1428هـ


تحياتي ..

ابراهيم الحسني
18-01-2008, 07:34 AM
http://www.arabsys.net/pic/thanx/24.gif

عبدالله هبيلي
18-01-2008, 11:51 AM
شكراً أبو خليل .
تعودنا منك هذا الذوق .


لاتحرمنا من تواصلك .


تحياتي .