المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما اجمل القاع لولا زرائب الغنم


الميزان
03-04-2011, 10:53 AM
القادم من الطريق العام ينظر الى مخطط القاع ولسان حاله يقول
ما اجمل القاع لولا زربة الغنم
الا تتفقون معي ايها الاخوة ان زرائب الاغنام والتي اصبحت تشكل برواز لقرية القاع تشوه منظر القرية بالاظافة الى الروائح المنبعثة منها خلال الصباح الباكر والتي ادت الى انتشار امراض الربو .
الكل يطالب بادخال الخدمات الى القرية واولها النظافة الا تشكل هذه الزرائب العائق الكبير في طريق النظافة ؟
ارجوا الا ينطبق على القرية المثل القائل ( لا بسة الخلاخل والبلاء من داخل )
نأمل ممن تهمه القرية ونظافتها ان يدعم مقدماتنا الى رئيس البلدية بالقنفذة بازالة زرائب الاغنام المجاورة للمنازل والمشوهة لمنظر القرية وتخصيص اماكن للزرائب وخاصة ان الاراضي واسعة ولله الحمد حيث لا توجد عوائق طالما انها لزرائب الاغنام ولا تعتبر ملك دائم لصاحب الاغنام ونتمنا ان يؤخد الموضوع جد ونتمنا التوفيق للجميع .

غآدي
03-04-2011, 04:05 PM
كلام سليم.. والخبت واسع

واثق الخطوة
03-04-2011, 08:29 PM
كلام سليم لكن
يا لطيف لو سمعوك المعايدة والشطرة

عبااادي
03-04-2011, 11:34 PM
كلام سليموالسرقه بتكون كثير

مجروح من الزمن
04-04-2011, 03:58 PM
خلاص بنسوي ازالة للزراب بس مين يتحمل السرقات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أصايل
04-04-2011, 04:23 PM
والله يا أخي منظر غير حضاري

وأتمنى وضع حل لهذه الزراب

شكراً لك

تشافي
04-04-2011, 04:49 PM
اسكت لايسمعك الشيوبه

moaad
04-04-2011, 08:19 PM
كلامك طيب والكن لا حياة من تنادي

أبو مشهور
05-04-2011, 12:43 AM
كلن على همهـ سرى

ابووجوود
08-04-2011, 01:20 AM
اتمنى من كل شخص لة زربة غنم يتكرم بنقلها الى مكان اخر وهذذذذذذا جرس انذاررررررررر

ام فرح الحلوه
08-04-2011, 12:09 PM
:Icon24:http://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباسhttp://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/quot-by-left.gif http://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/viw.gif (http://www.gunfdh.com/vb/showthread.php?p=2296294#post2296294) المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الميزانhttp://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gifكلام سليم بس من اللي يفهم إنة هذه الروائح فعلا تضر الله يعين. @»»»»
http://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif:Icon24:


:Icon47::Icon47::Icon47::Icon47::Icon47:

الحب المستحيل
08-04-2011, 05:37 PM
انتم ربي أشغلكم على هذه الزراب الله يصلحكم
الزراب موجودة وأنت عادك ماتخلق ...

غآدي
09-04-2011, 02:07 AM
http://www.gunfdh.com/vb/images/myframes/4_cur.gif
http://www.gunfdh.com/vb/images/myframes/4_cul.gif

انتم ربي أشغلكم على هذه الزراب الله يصلحكم
الزراب موجودة وأنت عادك ماتخلق ...

http://www.gunfdh.com/vb/images/myframes/4_cdr.gif
http://www.gunfdh.com/vb/images/myframes/4_cdl.gif



شكلك معاك زربة !!

ياخي شوف الجلمة نقلوا زرايبهم برا ورتاحوا وريحوا غنمهم .

ابووجوود
09-04-2011, 10:09 PM
للمرة الاخيرة الرجاء من اصحاب الزرائب نقلها وهذا الجرس الاخيييييييييييييييييييييييييييير

العمر لحظة
11-04-2011, 03:30 AM
الله يصلحكم يعني ما في سالفه الا الزراب
احد حط زربة في بيتك ؟؟؟؟

الميزان
16-04-2011, 10:38 AM
الزربة امام البيوت يعني في بيتك والناس فهمت وتغيرت وسعت للافضل والاحسن والاجمل والزراب قبل ان نخلق صحيح لكن كانت في تلك الايام هي مصدر الحليب للاسرة ولا تتعدى خمس روس والآن انت شكلك عندك زربة في البيت اسألك بالله اش تسوي بالحليب الزائد حق الغنم الا تحلبه في الارض الا يؤدي ذلك الى انتشار المكروبات يا اخي اذهب الى المستشفى بعد منتصف الليل وستجد معاناة جيران الغنم اقصد زرائب الغنم ثم اجعل الجلمة قدوة لك زرائبهم بعيد عن القرية وهناك عمال يقومون بها وسيحرصونها من السرقة الا يكفيك من يقومون بنظافة زرائبهم بحرق المخلفات بعد المغرب وتعج الرائحة في القرية نفسي انك تسمع دعاء المتضررين من هذه الروائح والا يمكن انت لا موآخدة مركب فلتر هههههه لا تزعل امزح معاك والله نحن نتحدث في مصلحة الاكثرية .
تحياتي

البروجكتر
19-04-2011, 01:17 AM
أقنع أبوك وجيرانك ومن يعز عليك وبعدين أطرح الموضوع بكل مصداقية

عزوتي
19-04-2011, 08:00 AM
:(93):سبحان الله العظيم
احوال متقلبه ياجماعة الخير هذا مخطط نحنى ناس نبغا نطور باسلوم موافق لعادانتا وتقاليدنا اصحاب الزراب يبعدون بضعة امتار عن القريه والي مايبغا يبعد زرابه يسوفله قرية وليس مخطط
جوني ضيوف من مكة وجدة قالو انت جالس تقول مخطط والاراضي فية من 50 الف الى 90الف واكثر قالو بس اكيد مخطط ولا اجمل يوم شافو القريه قالو والله محد يشتري ارض فيها ولو 5 الاف ريال هههههههه انحرجة والله امامهم المهم انهم امبسطو باهلها

عزوتي
19-04-2011, 08:30 AM
http://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/quot-top-left.gifاقتباسhttp://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/quot-top-right.gifhttp://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/quot-by-left.gif http://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/viw.gif (http://www.gunfdh.com/vb/showthread.php?p=2322171#post2322171) المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البروجكترhttp://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/quot-by-right.gifhttp://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/quot-top-right-10.gifأقنع أبوك وجيرانك ومن يعز عليك وبعدين أطرح الموضوع بكل مصداقية http://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.gunfdh.com/vb/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif


:smile4:اكتب شيء يجمل....! لاتفكر بـ صوره سفتها واعجبتني قلت خليني احطها شكلها حلو مو صح0

ghreep aldar
21-04-2011, 12:19 AM
والله انها اكبر مصيبة هالزراب عاد القاع افضل من الاحد والله وضعنا مزري والمصيبة الاكبر انك ما تقدر تشتكي كلهم اهل وجيران لكن من اللي يتحمل الشرهة من دون ذكر اسامي المتضررين واذا انقلت ياخذ كل اتعابه ،،،،

صقر بني هاشم
21-04-2011, 10:09 PM
كنت أتمنى أن ترتقي الردود بالحضارية العصرية التي تتطلب من الجميع الإدلاء بما يفيد البيئة ناهيك عن الواجهة الحضارية لأي مجتمع يرتقي للمدنية
اشار كاتب الموضوع إلى ظاهرة وإن كانت قديمة ولكن المتغيرات الحياتية تتطلب من الجميع المشاركة ولو بكلمة إيجابية لمحاربة بعض الظواهر الموجودة سابقاً ومنها مايسمى بالزراب وإن كنت أختلف على المسمى فهي حضائر
ومن الأسباب الحديثة التي ساهت في إنتشار الثروة الرعوية لدينا هو توطين هذه الحضائر ( الزراب ) لأن الرعي كان قديماً يعتمد على الإنتقال من مكان إلى مكان بحثاً عن الماء والكلأ أما ألساليب الحديثة فقد أعتمدت على إقامة الحضائر لتوفير الغذاء والماء للماشية ولاظير في ذلك من هذه الزراب لاهميتها في الحفاظ على ثروة الماشية إقتصادياً ولكن كما أشار الكاتب فإنها تشكل خطراً صحياً ولاسيما الذين يعانون من حساسية الصدر ( الربو ) وكذلك إفساد للذوق العام الحضاري في طريق حيوي يخدم قرى وهجر عدة ويواجهه قرية القاع وهو مخطط حضاري وبه طبقة سكانية متعددة الاطياف غالبيتهم ذوي تعليم راقي ومهنية حضارية فالأجدر أن يسهم الجميع في معالجة الوضع الراهن بإبعاد تلك الحضائر بمنئى عن السكان طالما أن هناك متضررون وتحسين الواجهة التقليدية لمدخل مخطط القاع
تحياتي للميزان على طرحه الراقي والذي ينم عن فكر حضاري للصحة العامة والمجتمع خاصة

الميزان
23-04-2011, 10:27 AM
يقول الله يصلحكم يعني ما في سالفه الا الزراب
احد حط زربة في بيتك ؟؟؟؟
ياصاحبي الشارع النظيف عنوان اهله ولكن اخي المحترم ريحة زرائب الغنم تؤذينا وليتك تسمع الدعاء على من يقومون بحرق مخلفات الاغنام بعد مغرب كل ليله لانها تضايق الصدر والا يمكن انت مركب فلتر ماتشم . عدم المؤاخذه امزح معك لا تزعل واكيد أنت تعرف الامراض التي تسببها الروائح الكريهه المنبعثة من هذه الزرائب.

السيف اللامع
23-04-2011, 12:22 PM
سليم كلام

عزوتي
24-04-2011, 11:46 AM
الميزان:Icon28: