المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استاذ جامعي ينعت السعودية بالتخلف !


الجـ عاشق ـوري
02-02-2008, 07:59 PM
فجر أحد أساتذة كلية المعلمين بالطائف قنبلة من العيار الثقبل عندما اعلن وبكل صراحة امام مجموعة من الدارسين لدبلوم الصفوف الاولية اثناء شرحه لمحاضرة مادة تقنيات التعليم بأن الجامعات السعودية تعيش تخلف لانظير له وان المعلمين بالسعودية لا يعرفون من تكنولوجيا التعليم الا جهاز الصراف حيث ينامون الى اخر الشهر ثم يذهبوا لإستلام رواتبهم !

واسترسل الدكتور المصري في الحديث عن المرأة السعودية وما قد تسببه من مشاكل لا حصر لها على حد تعبيره حيث ذكر بأن لها سلطة ونفوذاً كبيراً في المجتمع السعودي وذلك بقدرتها اتهام اي رجل في الشارع وقد يسجن بسبب ذلك .

وتابع القول انه يتحاشى الذهاب للأسواق والمجمعات خوفاً من ان يلتقي بالنساء السعوديات فيسجن !!

ويتابع الاستاذ الجامعي سرد آرائه المثيرة للجدل فيقول أن المعلمين السعوديين غير مؤثرين في المجتمع وان هذا هو نتاج مخرجات الجامعات السعودية .

كما رفض ان يتم تقييمه من الدارسين والذي اوكل لهم تقييم الدكاترة المشرفين على تدريبهم وذكر بانه خريج جامعة مصرية لاتنجب الا مفكرين وانه احد المفكرين بالوطن العربي فكيف يقيمه من هم اقل منه مستوى في التعليم !

وزاد الدكتور غريب الآراء بالقول : أنه على اتم الاستعداد لتحضير رسالة ماجستبر في ثلاثة ساعات واصفاً الشباب السعودي بالبحث عن الدرجات العلمية المزورة وقال من اراد فليحضر لمصر وسأجهزها له !

بدورهم استاء المتدربون من طريقة تعامل استاذهم الفجة حيث ذكروا للوئام بأنهم حاولوا ثنيه عن مثل هذا الكلام لكن دون فائدة واضافوا بأن هذا الدكتور لم يدرسهم ابداً وإنما يستغل محاضراته في تمجيد الفراعنة وجمهورية مصر والتقليل من المملكة العربية السعودية والتهجم على مقدراتها .

الجدير بالذكر أن الدارسين ابلغوا رئيس مركز خدمات المجتمع الدكتور عائض الزهراني والذي لم يعرهم أي إهتمام بل كال لهم كل العداء متوعداً لهم ومهدداً بوضع اختبارات نهائية وهذا مالم يتعود عليه الدارسين في الدورات السابقة ، وقد تخوف الدارسين من تلاعب هذا الدكتور بدرجاتهم والتقليل منها ورفعوا نداءاً عاجلاً للمسئولين في جامعة الطائف لانقاذهم مما هم فيه بحيث يرفع عنهم امثال هؤلاء الاساتذة وعدم هضم حقوقهم بعد هذه الحادثة .

حفيد الجاحظ
02-02-2008, 11:06 PM
لا تتعجب .... !!!!

فهذا أمر منطقي ......

بلد أمن وآمان وخير ورخاء ......

وهو بعد ..... منبع رسالة الإسلام

وبه مكة ....... وبه المدينة

وبه الخير ..... كل الخير

الحمد لله

فلو كان افتخاره بمنأى عما سبق

فاتركه يفتخر ......... بمجد مزعوم

إذا الكلب لا يؤذيك إلا نباحه **** فدعه إلى يوم القيامة ينبح

تقبل تحاياي

العطا
03-02-2008, 12:48 AM
(وزاد الدكتور غريب الآراء بالقول : أنه على اتم الاستعداد لتحضير رسالة ماجستبر في ثلاثة ساعات واصفاً الشباب السعودي بالبحث عن الدرجات العلمية المزورة وقال من اراد فليحضر لمصر وسأجهزها له)!
يبدو أنه مريض ويعاني من داء العظَمة وكلامه يوحي بأن الشهادةالتي يحملهاويفتخر بها مزوره,,وليس بعيدا أن يكون هو الذي قام بتزويرها,,المفروض أن يحمدالله أنه يعمل في المملكةالعربيةالسعودية بلادالحرمين وبلادالخير والعطاء ومن الأفضل له أن يعمل بصمت ولايتطاول على الشعب السعودي وإلافإن مصيره سيكون الطرد والعودة
إلى المستنقع الذي كان يعيش فيه ,, وأعتقدبأن الرجل يداعبه الشوق والحنين لبيئته التي تختلف تماماعن بيئتنا,,وهذا مُلاحظ في حديثه عن المرأةالسعودية(قصدي واضح).
ولاأريد أن أتحدث أكثر وأغوص في الأعماق لكي لا أغرق.

دمتم سالمين,,,,,,,

عبدالله هبيلي
03-02-2008, 01:21 AM
أخي عاشق الجوري .
شكراً لك .
سأتناول موضوعك ( إن صحت الرواية ) من زاوية المخالفة الإدارية والعقوبة .
هناك يالغالي نظام تأديب وظيفي يحكم كل من يرتبط بالوظيفة العامة .
وبالنسبة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات يحكمهم نظام تأديب وظيفي خاص بهم .
كل مافي الأمر أين من يحرك الدعوى التأديبية ضد عضو هيئة التدريس ؟؟؟
هذا الأستاذ لو صح فعلاً ماتطاول به فإنه قد خالف مقتضى الواجب الوظيفي من عدة جوانب :
1/ المكان التعليمي الذي يعمل به ، له حرمته التي يجب مراعاتها داخله وخارجه ، سواء قولاً أو عملاً .
2/ الطلاب الدارسون يجب احترامهم والتعامل معهم في حدود ونطاق الأداء العلمي دون خوض في أمور شخصية قد تكون قذفاً أو شتماً وبالتالي تخرج من دائرة مجرد إقامة الدعوى الـتأديبية إلى دعوى لدى المحاكم العامة قد ينتج عنها العقوبات التعزيرية .
3/ العقد الذي أبرم بين المتعاقد هذا وبين الجهة التي يعمل بها ، يجب احترامه ( العقد شريعة المتعاقدين ) .
لكن إذا كان بالفعل حدث هذا الأمر فهو لم يحترم نفسه أساساً ، وتوقع منه ماشئت ( إذا لم تستح فاصنع ماتشاء ) .
المسؤول الذي تقدم له الدارسون ولم يعرهم اهتماماً كان يجب عليه عدم إهمال الموضوع ، حتى لو كان خارج نطاق صلاحيته يرشدهم للجهات التي تختص بنظر تلك الشكاوى ، وهناك أيضاً جهات أعلى وأعلى منها .
أعود وأكرر أن نظام تأديب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات يحكم هذا الأمر .

شكراً لك ولكل من تداخل هنا .

تحياتي .