المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرية آل زياد قلبٌ نابض يشتكي نقص الخدمات


طيف عابر
31-07-2011, 10:48 AM
لا أدري من أين أبدأ الحديث وهل أتحدث عن قرية آل زياد والتي باتت عيون العقاريين تترقبها عن بعد وتتابع حركتها لحظة بلحظة أم عن مستوى الخدمات التي تقدم لأهالي القرية التي ستشهد في السنوات المقبلة إنشاء الجامعه بها .
فالتمدن وصل لمرحلة لا تصدق بها والخدمات باتت أفضل وتسويق القرية في مراحله النهائية .
هكذا أحلم أنا وبقية المتواجدين بها أحلامنا قد تكون طفولية ما أن نكبر حتى نتنازل عنها ونطويها على أن نرفع مخططات تلك الأحلام على الأرفف الخاوية حتى لا نشكل لها أي إهتمام بالغ من أجلها .
حينما أتحدث عن قرية لا تبعد عن البحر سوى الكيلومترات القليله التي لا تتعدى الثلاثة وإن بالغت فهي أربعه شرق المحافظة بعشرة كيلو مترات فقط فهي تمثل الواجهة المستقبلية لأي تمدد عمراني وتمتاز بإرتفاعها وبعدها عن مجاري الأودية وإستواء أرضها فهي مهيأة لقيام المدن العمرانية الراقيه والتي ستشكل الطفرة السكانيه أحد الروافد المهمة للمحافظة .
إلى الجنوب من أحد بني زيد بخمس كيلمترات وتربط خطوطها كل من أحد بني زيد والقاع والجلمة وعمرات بمركز القوز خاصة بعد تعبيد وزفلتة الطريق الذي إختصر عشرات الكيلومترات على سكان تلك المراكز فهي تعتبر القلب النابض ومفترق طرق .
تعتمد هذه القرية على سواعد أبنائها كثيراً وتشكو من إهمال البلدية لها وحتى ذلك المشروع الكبير لتحلية مياه البحر لا يبعد عنها أكثر من خمس كيلومترات لا يستطيع أن يروي عطش الأهالي والذي يغطي مساحات شاسعه من مراكز المحافظة وصولا لحلي .
تتبادر إلى ذهني العديد من الأسئلة !.
لماذا ؟ وكيف ؟ وما هي الأسباب ؟
التي جعلت الإهمال يطال تلك القرية بهذه الدرجة من التسيب
سمعنا في الفترة الأخيرة عن توزيع الأراضي بقرية آل زياد على أهاليها ولكنني أتسائل ماذا قدمت البلديه لهذا المخطط من خدمات فهو مطمور بالكامل بالتصحر والذي أخفى معالمه وحدوده لدرجة كبيرة وما هي آلية التشجير المتبعه للقضاء على المشكله .
نسمع جعجعه ولا نرى طحناً هذا لسان حالنا وحال الكثير من أبناء هذه القرية التي تعتبر أراضيها زراعيه بالدرجة الأولى وتعتمد على مياه الأمطار الموسمية مما تسهم في عجلة الإقتصاد .
إحلم عزيزي وتمنى ومن ثم أمامك هذا الجدار فلا تتوانى في مناطحته فليس اليوم ولا غداً منك بقريب وعليك أن تصرف ما في الجيب على تجار المياه فالتحليه لست من ضمن المستفيدين منها فيكفيك وجود المحطه بالقرب منك ولكن لا تحلم بأن يصلك على الأقل شيب واحد يخفف من وطأة مصاريف المياه وقم بإزالة تلك الكثبان التي تهدد منزلك فمعداتنا لا تستطيع الحضور إليك فهي في سنه عسل قد تستمد لسنوات ونعمل على إرضاء غيرك فلا تكن أناني فوجودك على الخارطة ما هو إلا مجرد تكملة عدد وأنت تستطيع أن تضاهي ميزانية الدوله بأكملها وهناك فقراء ومساكين أرصدتهم تتحرك يومياً لتعبئة جيوب المستفيدين فاالإهتمام بهم واجب وطني وضرورة ملحه.
شجر بنفسك وستتعرض بعد فترة للغرامه لإقدامك على وضع يديك على أملاك للدولة ولا تخف فهي مجرد رمال متحركه ستطمرك غداً وبعد غد ستذهب لجارك ومن ثم سترحل فلا تشغلنا بما ليس هو مهم .
كفاكم أيها المتخاذلون فبعد اليوم سيكون لنا موقف من خدماتكم وصوتنا سيصل لأعلى مسئول وسنريكم مدى إهمالك وعلى الأقل تحملوا الخسائر الفادحة لسوء تخطيطكم .

كفى سأكتفي بما وردته هنا ولي إطلالة قريبه

الوافــي
31-07-2011, 01:10 PM
ان تم انشاء المطار في جبل مرشد فسوووف تشهد القرية ازدهار سريع


الف شكر

ابووجوود
31-07-2011, 01:35 PM
قرية ال زياد تستاهل كل خير

سحاب الوصل
31-07-2011, 02:02 PM
المطار وطار,,,,,,,, والامآل تحدوا المدينة الجامعية علها تجمع شتات وشح الخدمات التي تحتاجها القرية .

طيف عابر
31-07-2011, 03:36 PM
حسب معلوماتي المؤكده قد تمنقل المطار من موقعه الحالي إل جهة لم تحدد بعد
وكأن قصة المطارما هي إلا إستيلاء على الأراضي بأسماء مشاريع حكومية وإلا فما هو مصير تلك الأراضي ولم ستؤل
سيدي قد نتواصل بعد فاصل من الزمن لنكتشف بأننا خدعنا فقط
والزمن كفيل بإثبات ذلك.

المـalmaediـعيدي
01-08-2011, 03:23 AM
كفاكم أيها المتخاذلون فبعد اليوم سيكون لنا موقف من خدماتكم وصوتنا سيصل لأعلى مسئول وسنريكم مدى إهمالك وعلى الأقل تحملوا الخسائر الفادحة لسوء تخطيطكم




واصل بالمطالبه وكم اتمنى ان تزودنا بالصور حول ما تحتاجه القريه من خدمات

ال زياد تحتاج للكثير و اول مطالبها بتغيير سفلتت مدخلها الذي اشبه بخط مبدئى لشارع
فلابد من تغييره وانارته تمنياتي دوم بالتوفيق

وبهذا الكلام الجميل الذي يرسم المعاناه لك احلى تقييم

الجوهرة والصياد
02-08-2011, 07:53 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

اوراق مدفونه
02-08-2011, 10:18 PM
البلد ناقصه خدمات ايضا



نقص الخدمات في هذي القريه من فتره طويله جدا والمسؤلين عارفين هذا الشئ لكن

بارق الصيف
05-08-2011, 08:33 PM
حقاً قرية مهضوم حقها من الخدمات برغم استحقاقها لها بالدرجة الأولى ، ويعجبني في أهلها التكاتف والتعاون الذي لم أشهد له مثيل في بقية القرى مع احترامي لكل القرى لكن آل زياد تستحق الإشادة والتقدير ولا يشترط أن تصلها الخدمات بمجرد المطار أو المدينة الجامعة بل حقها أن تصلها الخدمات كغيرها من القرى ...
تمنياتي أن تصل أصواتكم ومعاناتكم إلى المسؤولين