المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشهري قلمك في ساحة التربية


ضدالتيار
28-04-2012, 12:03 PM
امي واختي وابنتي العزيزة
نحتاج قلمك التربوي في منتدى قنونا فنحن في امس الحاجة ان تشهري سلاحك التربوي في منتدى كثر فيه القيل والقال و قل الحديث فيه عن التربية وانا واثق من انتصار قلمك الذي سيستفيد منه الجميع كيف لا وانتن قد وصلتن الى مراكز علمية مرموقة فمنكن المعلمة والطبيبة والادارية الناجحة والمربية الفاضلة وما نشاهدة من مخرجات تعليمية وتربويه في اروقةالمجتمع الا دليل واضح على جهودكن المبذولة وعلو الهمم ورجاحة العقل فلا تبخلن على هذا المنتدى بمشاركاتكن التربوية والادبية وثقو تماماً بأن المنتدى مليء بالعقلاء والذي همهم الاول والاخير الفائدة العامة
وعلى المنتدى رجال حريصون على ان تعم الفائدة وبتر قلم كل من اراد الاساءة للآخرين .

الوليد بن محمد
28-04-2012, 12:31 PM
ضدالتيار
:: عـضـو ::

اخي العضو الرائع

موضوعك قوي وحساس جدا في نفس الوقت

قوي من ناحية انه لا يستطيع شخص منا طرحه

ولم ارى شخص يتكلم في هذا المنتدى عن العنصر النسوي

وحساس اذا انه لم تصل ثقافة دخول فتياتنا الى المنتديات

اعلم بأن ردي يمثلني ويمثل وجهت نظري

فنحن مجتمع غيور جدا ومحافظ جدا جدا

وبين هذا وذاك

لا اظن مشاركة النساء في المنتدى سوف يزيد او ينقص من فعاليت المنتدى

اذا نحن رجال لم تستطع اقلامنا اصالنا الى ما نريد

من خدمه وتطور للمنتدى ولقنونا كامله

فكيف بها المسكينه وماذا سوف تطرح

اتمنى ان يلاقي ردي هذا مساحة من السعه في صدرك

واخذ وقت كافي من التفكير بينك وبين نفسك

اخوك الوليد بن محمد

قد الحروف
29-04-2012, 02:06 PM
:ابشر :

ضدالتيار
01-05-2012, 10:11 AM
كيف نربي أطفالنا ؟



فطرنا على محبةالابناء ، ، لذلك يتمنا الوالدان ان يكرمهما الله بالاولاد قال الله تعالى ( والذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما )
الفرقان 74
هذه المحبة مصدر الأمن والاستقرار النفسي للولد ، كما أنها القاعدة الصلبة لبناء شخصية الولد على الاستقامة والصلاح والتفاعل الإيجابي مع المجتمع من حوله ، ان المحبة حبيسة داخل صدور الآباء والأمهات ، نعم هي موجودة وقوية لكنهم لا يظهرونها للأبناء ولا يعبّرون عنها قولا أو فعلا مما يضعف جسور الارتباط بين الابن وأسرته ، مما يفوت على الطرفين الاستمتاع بهذه العاطفة الرائعة !
وسائل للتعبير عن حب الأبناء
1- ابن في داخل الأبناء الثقة في النفس ، بتشجيعك لهم وتقديرك لمجهوداتهم التي يبذلونها وليس فقط بتقدير النتائج التي يحققونها.
2- علّم أولادك التفكير الإيجابي بأن تكون إيجابيا ، فمثلا بدلا من أن تعاتب ابنك لأنه رجع من المدرسة وهو متسخ "، قل له : " يبدو أنك قضيت وقتنا ممتعا في اللعب اليوم... أليس كذلك؟ ولكن بعد ذلك لا تجعل ملابسك تصل إٍلى هذه الدرجة من الاتساخ!" .
3-اقض بعض وقتك مع أبنائك استمع لكل منهم ، تتناول معهم وجبة الغداء خارج المنزل أو مارس معهم رياضة المشي ، المهم أن تشعرهم أنك تقدر كل واحد منهم .
4- اندمج مع أطفالك في اللعب وشاركهم التلوين أو تشكيل الصلصال أو التسابق في الجري أو تقاذف الكرة، وهكذا .
5- اعرف جدول أبنائك الدراسي ومدرسيهم وأصدقاءهم ، حتى لا تسألهم عندما يعودون " ماذا فعلتم اليوم" ولكن اسأل " ما ذا فعلت مع زميلك فلان ؟ وماذا أخذتم اليوم في حصة الرياضيات ؟
" فيشعر أنك متابع لتفاصيل حياته وأنك مهتم به .
6- عندما يتحدث معك احدهم ، لا تكلمه وأنت مشغول في شيء آخر ، ولكن أعطه كل تركيزك ، وانظر في عينيه وهو يحدثك ، واعلم أن انتباهك الفوري الواضح لطفلك حين يحدثك إيداع جديد مضاف لرصيدك في " بنك" الحب لديه .
7- اكتب لهم في ورقة صغيرة كلمة حب أوعبارات تشجيع ، وضعها جانبهم على السرير إذا كنت ستخرج وهم نائمون ، حتى يشعروا أنك تفكر فيهم حتى وأنت غير موجود معهم .



8- حاول إيقاظهم لصلاة الفجر وعودهم الذهاب الى المسجد ولا تنسى ان تكتب في ورقه عاى الباب من الداخل عبارة ذهبنا لصلاة في المسجد ويكون في ذلك تحفيز للاناث على الصلاة في المنزل

9- حاول أن تبدأ يوما جديدا كلما طلعت الشمس ، تنسى فيه كل أخطاء الماضي، فكل يوم جديد يحمل معه فرصة جديدة يمكن أن تدعم حبك لأبنائك أكثر من ذي قبل وتساعدك على اكتشاف مواهبهم .
10- احضن أولادك وقبّلهم وقل لهم كل يوم إنك تحبهم، فمهما كثر ذلك فإنهم يحتاجونه صغارا كانوا أو بالغين ، أو حتى متزوجين ولديك منهم أحفاد .
11- عبّر لابنك عن حبك له بطريقة عملية ، وذلك بأن تهتم برأيه ، وتستشيره في بعض الأمور، وأن تقدّر مشاعره وتشعره بأنه فرد مهم في الأسرة ، وأن تعفو عن هفواته وأخطائه؛ خاصة ما أخطأ فيها بسبب نقص خبراته،



واخيرا نسأل الله التوفيق والهداية

الوليد بن محمد
01-05-2012, 05:55 PM
رغم عدم ارتباط هذا الموضوع بالموضوع السابق

ولكن

وجدت فيه من المتعه والفائده

فقد ابحرت مع كل كلمه الى عالما خاص

عالم هو طريق السعاده والفلاح

لان صلاح الأبناء من بنين و بنات هو السعاده الحقيقه

اعجبني طرحك وفكرك الراقي

فلم اجد سوا كلمة واحده اظنها لن تفى بالغرض ولكن

قد تكون حافز لكل عضو ان يرتقى الى فكرك وعقلك

الكلمه هي شكرا لك من الاعماق

فقدت امتعتنا بما طرحت

اسأل الله لنا ولك التوفيق والسداد

محبك / الوليد بن محمد

ضدالتيار
05-05-2012, 09:49 AM
نتحدث ونطالب من يكتب في مواضيع تربوية اليس هذا موضوعا تربويا اخي الوليد وانا متأكد بأنه باستطاعتك ان تكتب الجميل والمفيد في التربية نسأل الله ان ينفع بك مجتمعك وانا من هذا المنتدى اطالب الجميع بطرح ما لديهم من موضوعات ضات صله مع الشكر للجميع

الوليد بن محمد
05-05-2012, 05:21 PM
نتحدث ونطالب من يكتب في مواضيع تربوية اليس هذا موضوعا تربويا اخي الوليد وانا متأكد بأنه باستطاعتك ان تكتب الجميل والمفيد في التربية نسأل الله ان ينفع بك مجتمعك وانا من هذا المنتدى اطالب الجميع بطرح ما لديهم من موضوعات ضات صله مع الشكر للجميع

اخي العزيز

انت شخص مبادر ورائع

وانا معك بكل كلمه انت قلتها

وسبق وان تكلمت مع المشرف على المنتدى بسماح

للاعضاء بكتابه في كل موضوع مفيد

لجميع ولجميع المواضيع الجيده

واشكرك على الطراء

واسال الله ان ينفع بي وبك وبكل ابناء قنونا المخلصين