المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حادث بين 3 سيارات يوقع 5 إصابات بـ"خميس حرب"


ابووجوود
26-07-2012, 02:12 AM
المواطنون أنقذوهم من النيران ونقلوهم بسياراتهم






حسن العيسى- سبق- القنفذة: أُصيب خمسة أشخاص بإصابات متفرقة، منها حالتان خطيرتان، وذلك نتيجة حادث مروري وقع بعد مغرب أمس بمركز خميس حرب 60 كم شرق القنفذة بين ثلاث سيارات احترقت إحداها بالكامل، فيما نجح عددٌ من المواطنين في إخراج ركابها قبل أن تأتي عليهم النيران، كما نقلوا جميع المصابين في سياراتهم الخاصة إلى مستوصف المركز.

واستدعى المركز بدوره كامل كادره الطبي، وأجرى للمصابين الإسعافات الأولية، ونقل الحالات الحرجة منها لمستشفى المحافظة بواسطة سيارة المركز الصحي، بينما نقل الهلال الأحمر الباقين.

من جهة أخرى اتهم المواطنون الدفاع المدني بالتأخر عن مباشرة الحادث على الرغم من تلقيه البلاغ مبكراً؛ ما تسبب في احتراق إحدى السيارات بالكامل.

ونفى ضابط الدفاع المدني المناوب، النقيب سليمان علي السميري، أن يكون هناك تأخير من قِبل الدفاع المدني، مبيّناً أن البلاغ كان في تمام الساعة 8:12 دقيقة، ورجال الإطفاء باشروا الحادث في تمام الساعة 8:53 دقيقة، أي بعد البلاغ بنحو41 دقيقة؛ لأن المسافة بين موقع الحادث وموقع تحرك الفرق تتجاوز الخمسة والستين كيلومتراً، معتبراً ذلك الوقت طبيعياً نظراً للمسافة، وثقل الآليات المحمّلة بالمياه والأفراد، خصوصاً أنها تمر بعددٍ من القرى التي تشهد في مثل ذلك الوقت ازدحاماً شديداً بسبب خروج المواطنين لأداء صلاة التراويح.

وأضاف: "دائماً ما يتهم الدفاع المدني بالتأخر عن مباشرة الحوادث في مركز سبت الجارة وخميس حرب، إلا أن بُعد تلك المراكز عن مقر الدفاع المدني هو السبب الأهم وراء التأخير. لكن نبشر الجميع بانتهاء تلك المعاناة قريباً بإذن الله؛ لأنه تم اعتماد مركز دفاع مدني لمركز سبت الجارة لمباشرة حوادث المنطقة، ومن ضمنها مركز خميس حرب وقراه".

أ بو أ نس
26-07-2012, 11:52 AM
نسأل الله أن يشفي المصابين , ويصبغ عليهم الصحه والعافيه ,,,,

محمد.مراجم
27-07-2012, 01:57 AM
الحمد على سلامتهم ..

اما الدفاع المدني معهم حق ... الدفاع المدني بالقنفذه .. مسؤول عن القرى والمراكز ..وبعضها مثل السبت خميس حرب بعيده جدا عن القنفذه

والطريق مهما كان مايشجع وبه تقاطعات خطيره سياراتهم اغلبها ثقيله

المفروض توفر مراكز للدفاع المدني في المراكز ... مثل الاحد - والسبت - يعني كل 50 كيلوا . لا ادري في بعض القرى في اغلب المحافظات بها مراكز لللدفاع المدني إلا المراكز والقرى التابعه لمحافظة القنفذه ما ادري ويش السبب ... يمكن ارواحهم رخيصة بوجهة نظر بعض المسؤولين .....

الله المستعان