المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "التأمينات" تستغني عن الإقرارات السنوية للمستفيدين


الكيماوي
01-09-2012, 03:56 PM
بعد الاتفاق على الربط مع مركز المعلومات الوطني



"التأمينات" تستغني عن الإقرارات السنوية للمستفيدين



http://sabq.org/files/news-image/101696.jpg?1346499202

واس - الرياض: اتفقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مع مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية على الربط المعلوماتي، للحصول على معلومات المستفيدين التي كانت تطلب منهم سنوياً "الإقرار السنوي" بدءاً من شهر شوال الحالي.

وأوضح محافظ المؤسسة سليمان بن سعد الحميّد في تصريح صحفي اليوم أن الاتفاق يأتي تأكيداً للجهود المستمرة التي تقوم بها المؤسسة، وانطلاقاً من حرصها على تطويـر أعمالها في سبيل تقديم أفضل الخدمات لعملائها بشكل عام ولأصحاب المعاشات والمستفيدين من منافع نظام التأمينات الاجتماعية بشكل خاص.

وبيَّن الحميّد أن الإجراءات في السابق تتم عبر إرسال الإقرار للمستفيد سنوياً إلى عنوانه البريدي لتحديث بياناته للتأكد من إثبات حياته، وعدم عودة صاحب المعاش لممارسة العمل مرة أخرى، وإثبات أحقية أفراد العائلة للمعاش في حالة وفاة المشترك، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يترتب عليه عدم التزام البعض بتقديمه في وقته أو نسيانه أو عدم وصوله على العنوان الصحيح للمستفيد، وبالتالي يتم إيقاف المعاش الشهري إلى أن يتم تزويد المؤسسة به.

وأفاد محافظ المؤسسة أن الربط الآلي سيتيح للمؤسسة التأكد من إثبات الحياة للمستفيدين السعوديين المقيمين داخل المملكة والمعالين وأفراد عائلاتهم، والتأكد من الحالة الاجتماعية للمعالات والإناث من أفراد العائلة؛ ما يوفر الجهد والوقت لأصحاب المعاشات والمستفيدين وعدم تحميلهم عناء إعادة إرسال الإقرار للمؤسسة واستمرار صرف المعاشات دون تعليق.

وأكد الحميّد أن طباعة الإقرارات السنوية ستستمر للمستفيدين المقيمين خارج المملكة والمستفيدين من غير السعوديين والورثة من الطلاب الذكور الذين تجاوزت أعمارهم 21 سنة، وذلك لعدم إمكانية الحصول على البيانات لهذه الحالات في الوقت الحالي من الجهات المعنية.

وعبّر محافظ المؤسسة عن شكره للقائمين على مركز المعلومات الوطني على تعاونهم لإنجاح هذه الخدمة.

يذكر أن جملة المعاشات التي تصرفها المؤسسة شهرياً بلغت 1.002.819.000 ريال، يستفيد منها 288.348 مستفيداً.

احمد العبدلي
02-09-2012, 08:24 AM
شكرا اخي العزيز الكيماوي على متابعتك لكل جديد مما ينفع الناس

الله يعطيك العافيه ويسعد ايامك

وهذي الخدمه تريح الناس من المعاناه وموجوده في بلادنا الطاهره من زمان

لكن ؟

تحياتي واحترامي لك اخي الكياوي