المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إمام مسجد بالخبر يصدر شريطاً غنائياً ويدرس الموسيقى في القاهرة !!


mr7be
10-04-2009, 02:10 PM
يطمح إلى إنشاء معهد موسيقي في المملكة رغم اتهامه بالزندقة

إمام مسجد بالخبر يصدر شريطاً غنائياً ويدرس الموسيقى في القاهرة


http://www.powerq8.com/up/upload1001/136024ead1.jpg


الرياض - فهد الشويعر:


لم يكن أحد يتوقع أن المنشد (الإسلامي) وإمام أحد المساجد بالخبرا سيسافر إلى القاهرة وينخرط في المعهد الموسيقي هناك؛ ليكون ثاني سعودي يتهيأ للحصول على إجازة في الموسيقى، بعد أن سبقه قبل نحو ثلاثين عاماً الموسيقار السعودي محمد شفيق، فيما سيرى البعض أو الغالبية أن ما نقدمه اليوم هو قنبلة من العيار الثقيل خص بها (الجزيرة) حول نيته الدخول في تجربة جديدة تبحر به في بحر بعيداً عما كان يقدمه في السابق من أناشيد تعرف (بالآهات) والتي لقي خلالها الكثير من الإشكالات لاختلافها كثيراً عما يقدمه المنشدون الآخرون واعتراض البعض عليها؛ لاعتقادهم أن الآهات ليست إلا موسيقى مصاحبة لما يُقدم من أناشيد.


يقول المنشد السابق والفنان حالياً عبدالله السكيتي: أنا الآن أدرس البكالوريوس في معهد الموسيقى في العاصمة المصرية القاهرة وأنهيت السنة الثانية وبقيت لي ثلاث سنوات، وأجهز الآن لألبوم موسيقي كامل أنهيت حتى الآن 50 في المئة منه، وتعاونت فيه مع الشاعر فهد الفوزان بثلاث أغان، وقد تصل إلى أربع، والشاعر ناصر الشعلان ومشتاق حسين، أما التلحين فتعاونت فيه مع الملحن عبدالله العبرة وعبدالله عبودي وبقية الأغاني من ألحاني؛ لمعرفتي بطبقة صوتي أكثر من غيري ولضلوعي بشكل كبير في مجال الألحان بعد خبرتي في (الآهات)؛ لأني أعتبرها أكبر مدرسة من ناحية الصوفليج، وبشهادة أساتذة في المعهد.


وعن صراحته يقول ضيفنا: أنا لا أحب الخداع؛ لأنني صريح، فحين قدمت آهات قدمتها دون موسيقى، وعندما أردت أن أقدم موسيقى أعلنتها صريحة وقلت إني سأصدر ألبوماً موسيقياً، وليس مثل بعض المنشدين الذين يدمجون مع آهاتهم أصواتاً موسيقية بصوت منخفض جداً في غش وخداع، وهو ما لا أرضاه.










لاحول ولاقوة الا بالله


الله يهدينا واياه ويرده الى الطريق الصحيح

المعيدي07
10-04-2009, 07:12 PM
تقبل مروري

الغيورررررر
10-04-2009, 07:47 PM
مصائب الله يكفينا شرررررررررها,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

إحساس واثق
10-04-2009, 10:36 PM
من زين الصوت

mondiali 4 ever
11-04-2009, 12:30 AM
لا حول لله ولا قوة الا بالله

عبدالحق
11-04-2009, 01:01 AM
فتوى الشيخ صالح بن فوزان الفوزان - حفظه الله تعالى -: (هذه الأناشيد محرمة؛ لأنها من الغناء المحرم، ومن اللهو المحرم؛ فلا يجوز بيعها وشراؤها وتداولها، ولا يجوز الاستماع إليها؛ لأن هذه تشبه أناشيد الصوفية الذين يتخذون الأناشيد طاعة وقربة إلى الله وعبادة لله، وهذا من ابتداعهم الباطل. الذي يتخذ هذه الأناشيد يشبه الصوفية أو هو صوفي بالفعل، وما... هذه الأناشيد إلا من الصوفية ومن أصحاب الحزبيات والشعارات الحزبية التي غشت الناس اليوم، وما كانت معروفة عند المسلمين...). وقال الشيخ أيضاً: (أنا من أول الأمر من أول ما ظهرت الأناشيد أقول إنها غير جائزة؛ لأنها نوع من الأغاني وتشغل عن ذكر الله وفيها مفاسد. أنا من أول ما ظهرت وأنا مستنكر لها وكتبت فيها وكان الناس يستغربون في ذاك الوقت كيف أني أقول إنها غير جائزة وهي تعد عندهم من وسائل الدعوة، وأنا أقول إنها غير جائزة وليست من وسائل الدعوة بل هي من وسائل اللهو ونوع من الأغاني. والآن ترون كيف تطورت!). ا.هـ

من للحزن غيري
17-04-2009, 01:49 PM
لا حول لله ولا قوة الا بالله